كيف تحمي نفسك بإذن الله عز وجل من عشق الجن والشياطين *^*

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله رب العالمين والصلاةوالسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين, أمابعد...

** كيفية علاج المس العشاق **

أولاً : تخصيص وقت مناسب للرقية اليوميةمن خلل الربط
" />كيف تعالج نفسك بالرقية الشرعية



ثانياً : تقرأ الرقية الشرعية على المسك الأبيض والأسود ...وإليكم طريقة الاستخدام :

1-المسك الأبيضيستخدملمنع الاعتداءات الجنسية ، ويدهن بها القبل والدبر قبل النوم .

2-المسك الأسوديستخدم غالباًلاعتداءات الجن والشياطين ، كالضرب والإيذاء في أماكن متفرقة من الجسم ، وهذا يمنعبإذن الله عز وجل تلك الاعتداءات .

إذاً فالمسك عموماً مفيد جداًللذي يعاني من الاقتران الشيطاني ، حيث يمكن استخدامه قبل النوم ، فيؤدي إلى إيذاءالجن والشياطين إيذاءً شديداً .


المسك " وفوائد في العلاج والاستشفاء بإذن الله عز وجل!!!




** الإرشاد المعين للحفظ من الجن والشياطين **


عند وضع الثوب:
سِتْرُ ما بَيْنَ أعْيُن الجِنِّوَعَوْرَاتِ بَني آدَمَ إذا وَضَعَ أحدُهُمْ ثَوْبَهُ أنْ يقول: "بِسم الله". رواه الطبري في الأوسط وصححه الألباني (صحيح الجامع 203/3)
***


آية الكرسي:

(( اللَّهُ لاإِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُمَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُإِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلايُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُالسَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ))

من قرأها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسي, ومن قرأها حين يمسيأجير منهم حتى يصبح.
***


سورة الإخلاص ،الفلق ، والناس :

قراءة السور كاملةثلاث مرات

فمن قرأها ثلاث مرات حين يصبح وحين يمسي كفته من كل شي ..
***


فمن قرأها ثلاث مرات حين يصبح وحين يمسي كفته من كل شي ..
***
من قال أذا أصبح وإذا أمسى :
" حسبي الله لا إلهإلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم " (سبع مرات ) كفاه الله ما أهمهصادقاً كان بها أو كاذباً .. أخرجه أبي داود
***


من قال إذا أصبحوإذا أمسى " بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض ولافي السماء وهو السميع العليم" ( ثلاث مرات) لم يضره شيء . رواهالترمذي
***


حِرْزًا مِنْ الشَّيْطَانِ يَوْمَهُ ذَلِكَ حَتَّىيُمْسِيَ

(مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُوَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّشَيْءٍ قَدِيرٌ فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ كَانَتْ لَهُ عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍوَكُتِبَ لَهُمِائَةُحَسَنَةٍوَمُحِيَتْ عَنْهُ مِائَةُ سَيِّئَةٍ وَكَانَتْ لَهُ حِرْزًا مِنْ الشَّيْطَانِيَوْمَهُ ذَلِكَ حَتَّى يُمْسِيَ وَلَمْ يَأْتِ أَحَدٌ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَإِلَّا رَجُلٌ عَمِلَ أَكْثَرَ مِنْهُ)رواه البخاري ومسلم

قالالمباركفوريأي حفظا لفظا ومعنى " من الشيطان " أي منغوائله ووساوسه " يومه ذلك " أي في اليوم الذي قاله فيه )( تحفة الأحوذي )

***

***
من قال إذا أمسى ثلاث مرات:
( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم تضره حمة تلكالليلة) . رواه الترمذي ، وصححه الألباني .
يقولالمباركفوري في " كلمات الله " : قيل هي القرآن ، وقيل أسماؤه وصفاته ) ( تحفة الأحوذي/ص6-184 )
***



أذكارالنوم :

- يجمع كفيه ثم ينفث فيهما فيقرأ :

الإخلاص،والفلق، والناس ... قراءة السور كاملة ( ثلاث مرات )

( ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه و ما أقبل من جسده ويفعلذلك ثلاث مرات)



قراءه آيةالكرسي

فمن قرأها إذا أوى إلى فراشه ، فإنه لا يزالعليه من الله حفظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح

(قراءةالآيتان مِنْ آخِرِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ، مَنْ قَرَأَهُمَا فِي لَيْلَةٍكَفَتَاهُ)

( آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْرَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِوَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَاوَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لا يُكَلِّفُاللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْرَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْعَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاتُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَاوَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ( 286 )


قال ابن القيم رحمه الله الصحيح أن معناها: كفتاه من شر ما يؤذيه) ،
قال سماحة الشيخابن باز رحمه الله: (والمعنى واللهأعلم كفتاه من كل سوء)
***

*أذكار الفزع من النوم
إذا فزعأحدكم في النوم فليقل : أعوذ بكلمات الله التامة ، من غضبه ،وعقابه ، وشر عباده ، ومن همزات الشياطين – أي خطراته التي يخطرها في قلب الإنسان - ، وأن يحضرون ، فإنها لن تضرهرواه أبو داود وحسنه الألباني

كان رسولالله صلى الله عليه وسلم إذا تضور - أي تتلوى وتضج وتتقلب ظهرا لبطن - من الليل .. قال : ( لا إله إلا الله الواحد القهار ، رب السماوات والأرض ومابينهما العزيز الغفار )السلسلة الصحيحة



من تعار – أي استيقظ - من الليلفقال : " لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملكوله الحمد وهو على كل شيء قدير ، الحمد لله وسبحان الله ولا إله إلا الله واللهأكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله " ثم قال :" اللهم اغفر لي " أو دعا استجيب له ،فإن توضأ وصلى قبلت صلاته )ومعنى قوله: "من تعارَّ" أياستيقظ.
رواه البخاري

ماذا يفعل من رأى الرؤيا أو الحلم: "الرؤيا الصالحة من الله والحلم من الشياطين فإذا رأى أحدكم ما يحب فلايحدث به إلا من يحب، ... الحديث".

أما إذا رأى ما يكره في منامهفليفعل ما يأتي:

"ينفث عن يساره ثلاثاً".
"يستعيذ باللهمن الشيطان ومن شر ما رأى ثلاث مرات".
"لا يحدث بها أحداً".
"يتحول عن جنبهالذي كان عليه".

(رواه مسلم 1772/4)


هذا والله أعلم ..
وأسال الله تعالى أن يحفظ إخوانناالمسلمين من كيد الشياطين إنه سميع مجيب الدعاء ..
وآخر دعوانا إن الحمد لله ربالعالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

إعداد
أبو معاذ شاكر الرويلي
راقي ومعالج بالقرآن
السعودية -الدمام

الفرق بين المرض النفسي : والمرض العضوي : والمرض الروحي


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفرق بين المرض النفسي : والمرض العضوي : والمرض الروحي : ونصيحة



المرض العضوي

1- يتحسن المريض مع العلاج العضوي بشرط ألا يكون العلاج من المهدئات فإن المهدئات تقوم بتنويم المريض فلا يعرف مدى نوعية مرضه
2- ألا يتأثر المريض بالقرآن الكريم و يرتاح عند سماعه وإن كانت أيضاً لديه أعراض الاصابة المشهورة في المنتديات " فهذه الأعراض تدل على المرض ولا تدل على أن المريض جزماً فيه جن
3- يشترط في معرفة المرض العضوي أن يذهب المريض لطبيب حاذق ويختلف الأطباء من شخص إلى آخر " ولذلك نجد مسائل الشرع في المنع من الصيام وغيره " يشترط فيه الطبيب الحاذق " وعلى اختلاف بين العلماء بين الطبيب المسلم وغيره " فليس معنى أن الطبيب لا يعرف التشخيص أن المريض مصاب بالجن ، فهذا الطبيب لم يصل علمه إلى هذا المرض أو يكون قليل خبرة ومتخرج من كلية الطبيب حديثاً



المرض النفسي

1- يكون بعد حادثة أو أزمة نفسية استوجبت حضور هذا النوع من المرض من المضايقات وغيرها
2- أن المرض النفسي كثيراً ما يصيب الأشخاص الحساسين وغيرهم مما لا يتحمل أذى الغير
3- لا يتأذى مريض النفسية من القرآن الكريم بل يرتاح ويزول عنه الهمّ ( الا بذكر الله تطمئن القلوب )
4- يتوفر أحياناً لدى المريض النفسي ( أعراض الاصابة الروحية ) المنشورة في المنتديات ونقول فيها أيضاً إن مثلها مثل البند الثاني من الأمراض العضوية



المرض الروحي

1- يأتي فجأة وبدون مقدمات
2- لا يستجيب للعلاج العضوي مطلقاَ
3- يتأثر المريض من الذكر والقرآن ويشعر بضيق يزداد بزيادة الذكر والقرآن



والذي أنصح به " أن الانسان إذا اشتكى أنه يستخدم العلاج الروحي والعضوي سوياً وسيتبين الأمر لأن بعض الجن تسبب مرض عضوي أيضاً ، وبالجمع بين العلاجات الروحية والعضوية فإن الشياطين لا تقوى على سماع القرآن الكريم ولربما انصرع وانكشفت أوراقه لدى المريض وأهله وحينها نوقف العلاج العضوي ونذهب للروحي



وأما ما يفعله بعض الناس من ترك العلاج العضوي لقول الطبيب لا أعرف تشخيص مرضك " فهذا خطأ "

فربما يغيب عن الطبيب تشخيص المرض لقلة علمه فيتفاقم المرض ولا يستطيع الانسان تداركه مستقبلاً ،بسبب تفاقم المرض عليه ولربما مات المريض بسبب جهل الطبيب

فالجمع بين العلاجات أفضل طريقة أراها إن شاء الله أنها ناجعة

وأعرف من ذهب للطبيب فقال لا يوجد بك شيء وعملوا له تحاليل وقالوا لا يوجد بك أي شيء

فلجأ هذا الشخص للعلاج بالقرآن الكريم ، فقال له المعالج أبحث عن طبيب حاذق فالذي يظهر لي أنه ليس فيك مرض روحي

وحينما ازداد مرض الرجل تنوم بالمستشفى وبالصدفة عملوا له تحليل فوجدوا أنه مصاب بمرض في الدم خطير يؤدي للوفاة

فنجى الله الرجل ، " وفوق كل ذي علم عليم

حصن نفسك ضد العين والسحر

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ادعيه ضروريه للتحصين من المس والعين والسحر

.. بالاضافه لاذكار الصباح والمساء..



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه هي التحصينات التي يمكنك بها تحصين نفسك من الإصابة بالمس أو السحر .. وكلها من الأدعية والأذكار الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
* بِسْمِ اللّهِ الّذِي لاَ يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ (3)
* أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه ومِنْ هَمَزَاتِ الشّيَاطِينِ وأعوذ بك ربي أَنْ يَحْضُرُونِ . (3)
* أَعُوذُ بالله الْعَظِيمِ وَبِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ وَسُلْطَانِهِ الْقَدِيمِ مِنَ الشّيْطَانِ الرّجِيم المريد اللعين العنيد الطريد . (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق (3 مرات)
* أعوذُ بكلماتِ الله التامّة, من كلّ شيطانٍ وهامّة, ومن كل عينٍ لامّة . (3)
* أعُوذُ بِكَلِمَاتِ الله التّامات مِنْ غَضَبِهِ وَعِقَابِهِ وشَرّ عِبَادِهِ . (7)
* تحصن بذي العزة والجبروت ، واعتصمنا برب الملكوت ، وتوكلت على الحي الباقي الذي لا يموت . (3)
* أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها ، ومن شر فتن الليل والنهار ، ومن شر طوارق الليل إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن .
* بسم الله ، أمسينا ( أصبحنا) بالله الذي ليس منه شيء ممتنع ، وبعزة الله التي لا ترام ولا تضام ، وبسلطان الله المنيع نحتجب ، وبأسمائه الحسنى كلها عائذين من الأبالسه ، ومن شر شياطين الإنس والجن ، ومن شر كل معلن أو مسر ، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ، ومن شر ما يكمن بالليل ويخرج بالنهار ، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ، ومن شر إبليس وجنوده ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم .
* قول لا إله إلا الله وحدة لا شريك له .. له الملك .. وله الحمد .. يحيي ويميت .. وهو على كل شيء قدير مائة مرة في اليوم تقي من السحر (حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم)


للشيخ ابو سيف المصري

تنبيه لخطورة تنقل الإنسان عارياً أو بملابس شبه عارية في البيت





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :

إن معظم الإصابة تكون بسبب تنقل الإنسان عارياً أو بملابس
( شبه عارية ) سواء في المنزل أو غيره دون ذكر اسم الله تبارك وتعالى بأن يقول ( بسم الله ) فبسم الله تحجب أنظار الجن :


ففي الحديث : عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ستر ما بين الجن وعورات بني آدم إذا دخل الكنيف أن يقول بسم الله )


وصورة المسألة : أن ينتقل مثلاً من دورة المياه عارياً إلى غرفة الملابس – كون البيت خالياً وليس فيه أحد


كذلك ......... تعري الإنسان عند النوم وعدم تحصين نفسه



كذلك رقص البنات أمام المرآة ............ دون تحصين نفسها ..... كما أطلعنا على بعض أسباب المس من أفواه المريضات .... حيث قال الجني ... عجبتني ...... فدخلت فيها ......




وأكثر هذه الإشياء : تصيب النساء بمس عاشق وكذلك الرجال ..... فكما أن البشر يتأثرون برؤية شخص عاري فكذلك الجن


يقول ابن القيم رحمه الله في كتابه الطب النبوي في مجمل كلامه عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم في علاج الصرع :





وأكثر تسلط الأرواح الخبيثة على أهله تكون من جهة قلة دينهم وخراب قلوبهم وألسنتهم من حقائق الذكر والتعاويذ والتحصنات النبوية والإيمانية فتلقى الروح الخبيثة الرجل أعزل لا سلاح معه ، وربما كان عُرياناً ، فيوثر فيه هذا .




منقول من موقع المعالج بالرقية الشرعية

الشيخ عبد الرحمن صالح النحاس

الفرق بين السحر والعين

بسم الله الرحمن الرحيم




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




فضيلة الشيخ :
السحر والعين أصيب بها كثير من الناس ، فما الفرق بين السحر والعين وهل بينهما تداخل؟


الجواب الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:



إن السحر في اللغة عبارة عما خفي ولطف سببه،

وفي الاصطلاح: عزائم ورقى ومنه ما يؤثر في القلوب والأبدان فيمرض ويقتل ويفرق بين المرء وزوجه،

قال تعالى: (فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ) (البقرة: من الآية102).



وأما العين فهي مأخوذة من عان يعين إذا أصابه بعينه، والعين حق وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين وإذا استغسلتم فاغسلوا".رواه الترمذي (2059)وصححه الألباني.وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


هذا وبين السحر والعين تداخل من حيث أن كلاً منهما محرم إلا أن السحر منه ما هو كفر وحد الساحر ضربه بالسيف،
وفي صحيح البخاري أن عمر بن الخطاب كتب: أن اقتلوا كل ساحر وساحرة، هذا ومن العلماء من رأى أن الساحر يقتل كافراً وهو رواية عن أحمد والجمهور على أنه يقتل حداً هذا وللسحر أنواع كثيرة ذكر ابن كثير رحمه الله في تفسيره نقلاً عن أبي عبد الله الرازي ثمانية أنواع جـ1 ص 193.

هذا ولزيادة الاطلاع حول السحر والعين ننصح السائل والقارئ إلى مراجعة زاد المعاد لابن القيم رحمه الله جـ4 ص 124 و ص 162، والله أعلم.



تسلط الشيطان كلما ازداد العبد من ربه بعدا ازداد من الشيطان قربا

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيفكم أخواتى رواد ,, مدونة .. أشراقة أمل

أعجبنى ذا الموضع ,, لما فيه من الفائده ,, والمعلومات القيمه...


لذلك نقلته لكم ,, مع تمنياتى لكم بالشفاء وربنا يحفظنا ويحفظكم من جميع الشياطين ,,, اللهم آآآمين


قاعدة:

قال الله عن الشيطان: {إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ} [النحل: 99]، وقال صلى الله عليه وسلم: «احفظ الله يحفظك» [رواه الترمذي وأحمد والوادعي وصححه الألباني] فالجزاء من جنس العمل.. من أعرض عن الله أعرض الله عنه ومن لم يحفظ أوامر الله لم يحفظه الله.

إذًا..!! متى يتسلط الشيطان؟

كلما ازداد العبد من ربه بعدا.. ازداد من الشيطان قربا.. فيبعد عن الرحمة.. ويقرب من اللعنة.. ومن طلب رضا الرحمن صار من الأولياء.. قال تعالى: {أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴿٦٢﴾ الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ ﴿٦٣﴾ لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ} [يونس: 62-64].

فإذا استمع العبد الأغنيات.. وغفل عن ذكر رب الأرض و السماوات.. وأطلق بصر في المحرمات.. وعكف على الأفلام والمسلسلات.. وتساهل بالصلوات.. و حضر مجالس المنكرات تسلطت عليه الأوهام والوساوس.. وابتلي بالقلق و الهواجس.. وفرَّت ملائكة رب العالمين.. وصار عرضة للشياطين .. ففي يوم هو مسحور.. وفي آخر قلق مقهور.. وفي ثالث ملتبس بالجن.. رابع مبتلى بعين.. قال تعالى: {وَمَن يَعْشُ عَن ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَاناً فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ} [الزخرف: 36].

والأدهى من ذلك...

أن يطلب العبد علاج هذه الأسقام.. بمعصية الملك العلام.. فيذهب إلى ساحر كافر.. أو مشعوذ فاجر.. وقد قال صلى الله عليه وسلم: «من أتى كاهنا أو عرافا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد» [صححه الألباني]، وقال صلى الله عليه وسلم: «من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه بما قال لم تقبل له صلاة أربعين يوما» [صححه الألباني]، وسُئِلَ صلى الله عليه وسلم عن الكهان؟ فقال: «لا تأتوهم» [صححه الألباني].

والسحرة والكُهان يدعون علم الغيب.. ويستخدمون الجن في علاج الأمراض.. فلجأ إلى الله في كشف الضر.. ولا تبع دينك عند هؤلاء..

ولكن كيف تعرفهم؟!

الساحر والمشعوذ والكاهن له صفات:

• يسأل في الغالب عن اسم الأم.

• يأخذ أثرا من المريض كفنيلة أو طاقية.

• يطلب ذبح حيوان بصفات معينة، وربما يطلب تلطيخ بعض المواضع بالدم.

• كتابة الطلاسم أو الحروف المقطعة.

• التمتمة بكلام غير مفهوم.

• إعطاء المريض أشياء يدفنها في الأرض أو يخفيها في مكان.

• إخبار المريض بأخبار خاصة عنه.

• ظهور علامات المعصية في الغالب كحلق اللحية وإسبال الثوب و التساهل بالصلاة.

(فإذا رأيت شيئا من هذه الصفات فلا تقربه).

كيف تعالج نفسك؟

الابتعاد عن المعاصي (ترك الصلاة.. الخمور.. الغناء.. الفواحش.. التبرج) تطهير البيت من أسباب الفساد.. كآلات المعازف.. والصور المعلقة على الجدران والتماثيل والتحف المحرمة.. كثرت ذكر الله والحفاظ على الأذكار الشرعية عن الصباح والمساء والنوم وفي جميع الأحوال..

استعمال الرقية الشرعية:

بأن تقرأ على نفسك.. فتقول: بسم الله أرقي نفسي ومن كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس أو عين حاسد يشفيني..

وتضع يدك على الذي يؤلمك من جسدك و تقول (بسم الله) 3 مرات، ثم تقول 7 مرات (أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحذر)، وتقول (اللهم رب الناس أذهب البأس، وأشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقما).

وقراءة آية الكرسي عند النوم، وكان صلى الله عليه وسلم عند النوم يضم كفيه ثم ينفث فيهما.. ثم يقرأ سورة الإخلاص والمعوذتين.. ثم يمسح بكفيه على رأسه و جسده.. يفعل ذلك ثلاث مرات..

قراءة سورة البقرة يوميا.. فهي حرز عظيم من السحر.. والشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.

من السور التي يرقى بها:

الفاتحة: فقد كان جماعة من الصحابة مسافرين فمروا بقبيلة قد لدغ سيدهم فرقاه أبو سعيد الخدري رضي الله عنه بالفاتحة، فقام كأنما لم يصبه شيء، فلم أخبرو النبي صلى الله عليه وسلم تبسم و صوب فعله.

قال ابن القيم رحمه الله تعالى: "ولقد مر بي وقت بمكة سقمت فيه، وفقدت الطبيب والدواء، فكنت أتعالج بها، آخذ شربة من ماء زمزم وأقرأها عليها مرارا ثم أشربه، فوجدت بذلك البرء التام، ثم صرت أعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع فأنتفع بها غاية الانتفاع فكانت أصف ذلك لمن يشتكي ألما.. كثيرا منهم يبرا سريعا".

كيفية الرقية:

أن تقرأ الفاتحة ثم تنفث على الموضع الذي يألم من جسدك (أو على مريضك الذي تريد رقيته )، وهكذا تقرأ سورة الفلق ثم سورة الناس أو غيره من السور والآيات التي يرقى بها.

من علاج السحر بعد وقوعه:

قال الشيخ ابن باز رحمه الله: "أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر فيدقها بحجر ويضعها في إناء ويصب عليها ماء يكفي للغسل ثم يقرأ فيه: آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين، وآيات السحر التي في سورة الأعراف (117-122) وفي سورة يونس (79-82) و في سورة طه (65-70) ثم يشرب قليلا من هذا الماء ويغتسل بالباقي.. ولا بأس بتكرار ذلك حتى يشفى".

ومــن عـلاج العــين:

أن يتوضأ العائن ويغسل معقد (وهو ما يلاصق البطن من الإزار أو السراويل عند شدها عليه) إزاره ويعطي الماء للمعين فيغتسل به أو يغسل طاقيته أو ثوبه ويغتسل المعين بالماء.

بــــشـــرى:

قال تعالى: {وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ﴿١٥٥﴾ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ﴿١٥٦﴾ أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} [البقرة: 155-157]، والناس في الدنيا يتقلبون بين خير وشر، وليس عند الرخاء أنفع من الشكر والثناء.. ولا عند البلاء أنفع من الصبر والدعاء.. واعلم أنما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك.. وما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله وما عليه خطيئة.. وقد يريد الله الجنة للعبد فلا يبلغها بعمله.. فيبتليه الله بالبليات ليرفع له الدرجات. قال بعض السلف: "لولا المصائب لوردنا القيامة مفاليس".. وما أحسن قول يعقوب عليه السلام: {فَصَبْرٌ جَمِيلٌ ۖ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَىٰ مَا تَصِفُونَ} [يوسف:18].

{الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ} [الرعد: 28].

أدعية تزيل الهموم و الغموم:

عند الكرب والشدة: لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم، ويقول: لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين، ويقول: يا حي يا قيوم برحمتك استغيث.

إذا نزل به هم أو غم أو حزن: اللهم إني عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

إذا أصابته مصيبة: إنا لله وإنا إليه راجعون. اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها.

دعوة المكروب: اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

عند الكرب: الله.. الله ربي لا أشرك به شيئا.

إذا استصعب عليه أمر: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا و أنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا .

علاج الوسواس:

في العقيدة: قال النبي صلى الله عليه وسلم: «يأتي الشيطان أحدكم فيقول: من خلق كذا، من خلق كذا، حتى يقو : من خلق ربك؟ فإذا بلغه فليستعذ بالله ولينته» [رواه البخاري].

في الطهارة: قال صلى الله عليه وسلم: «إذا كان أحدكم في الصلاة فوجد حركة في دبره أحدث أو لم يحدث فأشكل عليه فلا ينصرف حتى يسمع صوتا أو يجد ريحا» [صححه الألباني].

في الصلاة:

عن أبي العاص رضي الله عنه قال: يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ذاك شيطان يقال له خنزب. فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل على يسارك ثلاثا قال ففعلت ذلك فأذهبه الله عني» [رواه مسلم].

بــشــــــرى:

الوسوسة وأحاديث القلب لا يؤاخذ بها المسلم لما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال: «إن الله تعالى تجاوز لأمتي عما حدثت بها أنفسها ما لم تتكلم به أو تعمل به».

نــصـــيـحــــة:

ننصحك بترك الوساوس والإعراض عنها وعدم الالتفات إليها ومحاربتها وعدم الركون إليها والإكثار من تلاوة القرآن والأعمال الصالحة واللجوء إلى الله والتضرع إليه والإكثار من الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ودعائه سبحانه أن يرفع عنك كيد الشيطان ويثبتك على الحق.



وفي الختام أتمنا انكم أستفدتم جميعا من هذ الطرح ,, وأتمنا التوفيق لكل من مر بمدونتى ...

ماهي الرقية الشرعية ؟


بسم الله الرحمن الرحيم



ماهي الرقية الشرعية ؟



الرقية الشرعية هي ما اجتمع فيها ثلاثة أمور :

1 – أن تكون بكلام الله أو بأسمائه وصفاته أو المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم .

2 – ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية شرطاً وهو أن تكون باللسان العربي وما يعرف معناه : فكل اسم مجهول فليس لأحد أن يرقي به فضلاً عن أن يدعو به ولو عرف معناه لأنه يكره الدعاء بغير العربية ، وإنما يرخص لمن لا يحسن العربية ، فأما جعل الألفاظ الأعجمية شعاراً فليس من دين الإسلام .

3 -أن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بتقدير الله تعالى .


فإذا كانت هذه الشروط الثلاثة مجتمعة في الرقية فهي الرقية الشرعية ،
وقد قال صلى الله عليه وسلم :
لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً “. رواه مسلم .

وإن أنفع الرقية وأكثرها تأثيراً رقية الإنسان نفسه ، وذلك لما ورد في النصوص على عكس ما اشتهر عند كثير من الناس من البحث عن قارئ ولو كان عامياً أو مشعوذاً .

وسورة الفاتحة من أنفع ما يقرأ على المريض ،

وذلك لما تضمنته هذه السورة العظيمة من إخلاص العبودية لله والثناء عليه عزوجل وتفويض الأمر كله إليه والاستعانة به والتوكل عليه وسؤاله مجامع النعم ، ولما ورد فيها من النصوص مثل رقية اللديغ الواردة في صحيح البخاري.

-عند رقية المريض يقول:
بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك “. رواه مسلم .

وإذا اشتكى ألماً في جسده يضع يده على موضع الألم ويقول :

بسم الله (ثلاثاً) ويقول: (سبع مرات) : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر “. رواه مسلم .

والرقية الشرعية تنفع من العين والسحر والمس وكذا الأمراض العضوية.


وقد تكون الإصابة من العين ، فقد قال صلى الله عليه وسلم :

العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين “. رواه مسلم .


وعن عائشة رضي الله عنها قالت :

أمرني النبي صلى الله عليه وسلم أو أمر النبي صلى الله عليه وسلم أن نسترقي من العين” . رواه البخاري.

وقد رأى النبي صلى الله عليه وسلم في بيت أم سلمة جارية في وجهها سفعة فقال:

استرقوا لها فإن بها النظرة “. رواه البخاري.


وإذا عرف العائن فيؤمر بأن يفعل ما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم ، وذلك أن عامر بن ربيعة رأى سهل بن حنيف يغتسل فقال : والله ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة : قال : فلبط سهل ، فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم عامراً فتغيظ عليه وقال: علام يقتل أحدكم أخاه؟ ألا بركت . اغتسل له ” فغسل عامر وجهه ويديه ومرفقيه وركبتيه وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح ثم صب عليه فراح سهل مع الناس”. رواه مالك .


ومما يقي من شر العين المحافظة على الأذكار الصباحية والمسائية وأن يتوكل على الله تعالى.


هذا ومن أنفع ما يقي من السحر بل ومن كل شر :

المحافظة على أذكار الصباح والمساء وقراءة آية الكرسي وسورة الإخلاص والمعوذتين عقب كل صلاة وعند النوم وقراءة الآيتين من آخر سورة البقرة كل ليلة .